كتبت _ بسملة علي
وصف الداعية الازهري عبد الله رشدي، الذين يسمحون لزوجاتهم بالرقص واحتضان الرجال بالدياثة، خاصة من تربوا على عادات وتقاليد الشرق.
وكتب “رشدي” عبر تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك:
“الرَّجُلُ الذي يقبل أن تُحتَضَنَ امرأَتُه وتُراقَصَ وتُداعَبَ من قِبَلِ الرِّجال بدعوى التَّمَدُّنِ دَيُّوثٌ..لاسيما إن كان شرقياً تربى على عادات الشرق الراسخةِ ثمَّ جنحَ عنها وسلَكَ سبيلَ القرونِ.
لن تكُسِبَكَ الدياثةُ الاحترامَ في عَينَيْ امرأتك حتى وإن زعمَتْ ذلك”.
وقال الداعية الازهري في تدوينة سابقة:”ليس هناك محاباةٌ للرجل لكونه رجلاً ولا تقديسٌ للمرأةِ لمجردِ أنها امرأة..إن أخطأت المرأة تحمَّلتْ جريرةَ خطئِها، وكذا الرجلُ.
أما محاولةُ جعلِ أحد الجِنسيْنِ فوق فكرة الحقوق والواجبات والعقوباتِ فلا تصدرُ عن منطقٍ مُتَّزِنٍ.
إذا أردتَ التقديرَ قُمْ بواجباتِكَ..إذا أَرَدْتِ التقديرَ فقومي بما عليكِ”.
















Leave a Reply