كتب – إبراهيم علي
تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، غرفة إدارة الأزمات بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا ، التي ترتبط مع مركز التحكم والسيطرة بديوان عام المحافظة ، ضمن الخطة التي يتم تنفيذها لتفعيل منظومة إدارة الأزمات على مستوى مراكز ومدن المحافظة من خلال مركز التحكم والسيطرة.
وأشار محافظ بني سويف إلى أن هذا النموذج الذي تم تنفيذه بالوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا ، هو باكورة الخطة العملية الجاري تنفيذها لتعميم هذا النموذج على باقي الوحدات المحلية في خطوة نوعية لتفعيل وتعظيم دور مركز التحكم والسيطرة بديوان عام المحافظة، ضمن الشبكة الوطنية لإدارة الازمات والفعالية التنفيذية تجاه أية مواقف طارئة على مستوى كافة الخدمات والمرافق وغيرها.
واستمع المحافظ لشرح مفصل عن المنظومة العمل بغرفة عمليات إدارة الأزمات بالمركز ،وآليات الربط بينها وبين مركز التحكم والسيطرة بديوان عام المحافظة ، وكذا مع غرف عمليات الجهات والأجهزة ذات الصلة ، بجانب مناقشته لمستوى التجهيزات الحديثة لغرفة العمليات التي يمكن من خلالها تحقيق التفاعل اللحظي والتعامل الفعال مع الأزمات والطوارئ.
















Leave a Reply