اعلاميون يطالبون مدحت شلبي  بالاعتذار عن سقطته بحق الخطيب

كتب _ باسل علي

أثارت تصريحات الإعلامي الرياضي مدحت شلبي، بشأن رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، موجة من الانتقادات في الوسط الإعلامي والرياضي، وصلت إلى حد تقديم شكوى رسمية ضده إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

الإعلامي أسامة كمال وجه اللوم إلى مدحت شلبي، مؤكداً أن ما صدر عنه يمثل “خطأً مهنياً كبيراً”، بعدما تحدث عن رفض السلطات الأمريكية منح الخطيب تأشيرة السفر، قبل أن يتم نشر صورة التأشيرة بعد ساعات قليلة.

وقال كمال: “من حقك أن تنتقد، لكن لم يكن يصح أن تتحدث عن المرض أو أن تذكر معلومة لم تتحقق منها. الاعتذار في هذه الحالة هو أسلوب الشجعان، وعلى الكابتن مدحت أن يعتذر لكل الشعب المصري، لا لجماهير كرة القدم فقط.”

أما الناقد الرياضي جمال الزهيري، فاعتبر أن شلبي تجاوز الحد، قائلاً: “أرفض تماماً تكذيب الناس فيما يخص أمور المرض أو السفر. شلبي أخطأ عندما ادعى أن الخطيب لم يحصل على تأشيرة أمريكا. الأمور باتت مكشوفة بعد أن نشر جمال جبر صورة التأشيرة، ولم يعد هناك مبرر لإثارة الجدل.” وأضاف: “الأهلي سافر وعاد ولعب مبارياته، بينما ما زلنا نتحدث عن تأشيرة الخطيب بلا جدوى.”

من جانبه، تقدم الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد مدحت شلبي، مقدم برنامج مساء الأنوار المذاع على قناة MBC مصر، معتبراً أن ما ورد في الحلقة بتاريخ 23 سبتمبر 2025 يمثل “تجاوزات تخالف الأكواد والمعايير الإعلامية”.

واستند الخطيب في شكواه إلى نصوص المواد (4، 16، 19) من القانون رقم 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والتي تلزم وسائل الإعلام المهنية بالتحقق من المعلومات وعدم الإساءة إلى الأشخاص.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، أعلن تلقي الشكوى، وأحالها إلى لجنة الشكاوى برئاسة الإعلامي عصام الأمير، لدراسة ما ورد فيها واتخاذ ما يلزم من إجراءات وفقاً للوائح المنظمة.

وبينما تتصاعد ردود الأفعال حول “سقطة مدحت شلبي”، يبقى القرار النهائي بيد المجلس الأعلى للإعلام، وسط دعوات من إعلاميين إلى أن يقدم شلبي اعتذاراً علنياً لإنهاء حالة الاحتقان.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *