خالد علي يعلن الانضمام لهيئة الدفاع عن الطبيبة أمنية سويدان

كتبت: بسملة علي

أعلن المحامي الحقوقي خالد علي أن الدكتورة أمنية سويدان أوكلت فريق مكتبه لتولي الدفاع عنها في القضية التي أحالتها فيها النيابة العامة إلى المحكمة الاقتصادية، على خلفية منشور تناول قضية العنف التوليدي والمخاطر التي تتعرض لها النساء أثناء الرعاية الصحية.

وأوضح علي أن النيابة العامة نسبت إلى سويدان ثلاث اتهامات، شملت نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإثارة الرعب بين المواطنين والإضرار بالمصلحة العامة، واستخدام حساب إلكتروني بقصد ارتكاب الجريمة، فضلاً عن نشر أخبار من شأنها الإساءة إلى العاملين بمستشفى الشاطبي والتأثير على صورتهم أمام الرأي العام.

وأشار إلى أن الاتهامات تستند إلى نصوص المواد (102 مكرر/1، 188) من قانون العقوبات، والمواد (25، 27، 38/1) من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأكد خالد علي أن فريق مكتبه رحب بتولي مهمة الدفاع عن الدكتورة أمنية سويدان، والانضمام إلى هيئة الدفاع التي باشرت الإجراءات القانونية منذ القبض عليها والتحقيق معها، وحتى صدور قرار إخلاء سبيلها على ذمة القضية.

ومن المقرر أن تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية أولى جلسات القضية يوم السبت 27 يونيو 2026.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *